مددت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية فترة تقديم الاستبيان الإلكتروني الخاص بتقييم بيئة الاستثمار وممارسة الأعمال في سورية لغاية الـ20 من أيلول الجاري وذلك نظرا لزيادة أعداد الراغبين بالمشاركة فيه .

ودعت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أصحاب المشاريع والأنشطة أياً كان حجم هذه المشاريع سواء كبيرة -متوسطة-صغيرة-متناهية الصغر وأياً كان مجال عملها زراعي- صناعي- تجاري- خدمي وأياً كان موقعها الجغرافي للمشاركة في الاستبيان لكون نتائجه ستكون محور عمل الوزارة بالتنسيق مع كل الجهات المعنية للخروج بقرارات من شأنها تطوير بيئة الأعمال في سورية والتحفيز على تنمية وتطوير الأنشطة الاقتصادية.

وكانت وزارة الاقتصاد أطلقت في الـ27 من آب الماضي استبياناً خاصاً بتقييم بيئة الاستثمار وممارسة الأعمال في سورية لعام 2022 وذلك بهدف الوقوف على أهم المعوقات والمشاكل التي تعاني منها بيئة الأعمال محلياً.

وطلبت الوزارة من الفعاليات الاقتصادية المشاركة تعبئة استمارة الاستبيان الإلكتروني الموجودة على المنصات الإعلامية للوزارة الموقع الالكتروني الصفحة الرسمية للوزارة على الفيسبوك والتلغرام حتى الـ 10 من شهر أيلول الجاري.