حقق منتخب سورية لكرة القدم للشباب فوزاً كبيراً على منتخب جزر ماريانا بعشرة أهداف دون مقابل لحساب المجموعة الرابعة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا المقامة في الأردن.

وسجل لمنتخبنا في الشوط الأول مهند فاضل هدفين في الدقيقتين الـ 6 والـ 34 وإلياس سفر هدفين في الدقيقتين الـ 9 والـ 25 وهوزان عثمان في الدقيقة الـ 11 ومحمود النايف في الدقيقة الـ 40.

أما الأهداف الأربعة المتبقية فسجلها زكريا رمضان في الدقيقة الـ 68 ومحمود الأسود في الدقيقة الـ 60 ومحمود مهنا في الدقيقة الـ 68 وهوزان عثمان من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 74.

وكان منتخبنا افتتح مشواره بالتصفيات أمس الأول بالفوز على منتخب الصين تايبيه بهدف دون رد وسيلتقي منتخبنا في مباراته الثالثة مع منتخب الأردن يوم الجمعة القادم قبل أن يختتم التصفيات بمواجهة منتخب تركمانستان في الثامن عشر من الشهر الجاري.

وضمت تشكيلة منتخبنا في المباراة محمد حسوني وخالد الحجة وعلي الرينة ومالك جنعير وحسن دهان ومحمود النايف ومحمود الأسود والمقداد أحمد وهوزان عثمان ومهند فاضل ومحمد أسعد.

ويتأهل للنهائيات الآسيوية صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر من التصفيات لتنضم لمنتخب أوزبكستان مستضيف البطولة.