أعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد أنه تم تشكيل فرق ضابطة عدلية ضمن الهيئة معنية بضبط سوق خدمات الإنترنت الثابت وبدأت أعمالها ضمن قطاعي الاتصالات والبريد وذلك وفقاً للقانون الناظم للاتصالات والبريد.

وأشارت الهيئة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن فرق الضابطة وفي إطار متابعة سوق خدمات الإنترنت الثابت ضبطت إحدى نقاط بيع البوابات المخالفة التي تقوم باستغلال المشتركين وبيعهم البوابات بتعرفة كبيرة ومخالفة.

وأكدت الهيئة أنه ستتم إحالة الضبط إلى القضاء المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق نقطة البيع المخالفة كما تتم متابعة مزود خدمة الإنترنت الذي تتبع له تلك النقطة المخالفة وفقاً للوائح التنظيمية لمركز خدمة المشتركين.

وعممت الهيئة على مزودي خدمات الانترنت بمتابعة وتدقيق إجراءات بيع البوابات من قبل نقاط البيع ووكلائها وغيرهم وخاصة فيما يخص التزامهم بالتعرفة المعتمدة من قبل الهيئة وإعلامها بالمخالفات المرتكبة.

ودعت الهيئة جميع المشتركين بخدماتها إلى التواصل على الأرقام التابعة للضابطة العدلية فيها وهي 0118844924 و0987110715 في حال تعرضهم لأي استغلال من نقاط بيع بوابات الانترنت وذلك ضماناً لحقوقهم ومنع استغلالهم من قبل أي مقدم للخدمات.