أعلنت وزارة الصحة اليوم أن العدد الإجمالي التراكمي لإصابات الكوليرا المثبتة بالاختبار السريع في البلاد ارتفع إلى 524 إصابة، توزعت في حلب 346، ودير الزور 72، والحسكة 34، والرقة 26، واللاذقية 20، وحمص 6، والسويداء 6، ودمشق 5، ودرعا 3، والقنيطرة 1.

ووفق بيان للوزارة تلقت سانا نسخة منه اليوم بلغ العدد الإجمالي التراكمي للوفيات بمرض الكوليرا 36، توزعت في حلب 31، والحسكة 3، ودير الزور 2، مشيرة إلى أن معظم الوفيات ناتجة عن التأخر في طلب المشورة الطبية المبكرة أو لأشخاص يعانون من أمراض مزمنة.

وجددت الوزارة دعوتها إلى ضرورة اتباع إجراءات الصحة العامة، والمتمثلة بغسل اليدين بالماء والصابون بشكل متكرر، وشرب المياه من مصدر آمن، وإذا تعذر إيجادها يمكن غليها لمدة دقيقتين ثم حفظها في وعاء نظيف ومغلق، إضافة إلى ضرورة غسل الفواكه والخضار بشكل جيد، وطهي الطعام وحفظه بدرجة الحرارة المناسبة، وعدم شرب أو تناول أي شيء مجهول المصدر أو يشك بسلامته، وطلب المشورة الطبية المبكرة في حال الاشتباه بالإصابة.

الصحة: تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا وشفاء 8 حالات

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية، وشفاء 8 حالات من دون تسجيل أي حالة وفاة جديدة.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 57307 شفيت منها 54099 حالة وتوفيت 3163 حالة.

وكانت الوزارة أعلنت يوم أمس تسجيل 3 إصابات بالفيروس، وشفاء 13 حالة من الإصابات المسجلة به.