طاردت مدرعات روسية، عربات دورية أمريكية عسكرية في ريف الحسكة شمالي شرق سوريا وتمكنت من محاصراتها وطردها من المنطقة.

ويظهر الفيديو كيف اتجهت المدرعات العسكرية الروسية باتجاه السيارات المدرعة الأمريكية وحاصرتها، ويظهر أيضاً هلع وارتباك الجنود والعسكريين الأمريكيين أثناء قدوم الروس إليهم مع كلمة "توقفوا لا تتحركوا".

وخاطب أحد الضباط الروس ضابطاً أمريكياً وقال له: "نحن هنا على أراضي الجمهورية العربية السورية بدعوة من الرئيس السوري بشار الأسد، وأنتم على أي أساس هنا؟ أنتم محتلون".

وطلب الضابط الروسي من المترجم بالقول: "أخبر الأمريكي أن يقول لجنرالاته أن الروس طلبوا من الدورية عدم الدخول بمطاردة مرة أخرى".

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تجري بها صدامات بين الدوريات الروسية ومدرعات أمريكية في مناطق شرق الفرات بريف محافظة الحسكة السورية.

من جهة أخرى، دعا الجانبان الروسي والسوري، الولايات المتحدة إلى التوقف عن الممارسات الهادفة لزعزعة استقرار الوضع في سوريا، والالتزام الصارم بالقانون الدولي، ومبادئ الأمم المتحدة، وتسليم السيطرة على جميع الأراضي السورية المحتلة، للحكومة السورية.

وقال الجانبان في بيان مشترك: إن احتلال الولايات المتحدة وحلفائها لبعض الأراضي السورية، يزيد من معاناة المدنيين، ويؤخر العودة إلى الحياة السلمية في البلاد وأتى هذا بعد كشف منع امريكا وصول المساعدات الطبية والغذائية الى مخيم الركبان لجبر الرجال هناك على المشاركة في صفوف الجماعات المسلحة.