أكد عضو المكتب التنفيذي بالقنيطرة لقطاع النقل فرج صقر تسيير باصات النقل الداخلي والسرافيس يوم الأحد القادم بعد موافقة الحكومة بالسماح للقطاع العام والعام والخاص بنقل المواطنين وذلك حسب الحاجة.

وذكر صقر أنه سيتم التركيز بالنقل الداخلي على السرافيس فقط وتم تحديد عدد الركاب بكل سرفيس ب٩ ركاب فقط وسيتم التأكيد على هذا الإجراء بالتنسيق بين النقل ونقابة عمال النقل البري وفرع المرور بالمحافظة، مشدداً على أن كل مخالفة تستوجب المسؤولية من الجهات المختصة.

ولفت إلى إمكانية تغيير بعض خطوط النقل لسد “الثغرات” الخدمية وتلبية احتياجات جميع المناطق بالشكل المطلوب وإلزام الميكروباصات بالوصول إلى آخر الخطوط المخصصة لها، منوهاً بأن مادة المازوت سيتم تحديدها لاحقاً وحسب عدد السفرات التي يقوم بها كل سرفيس.

وأشار عضو المكتب إلى أنه من خلال الإحصائيات فإن المحافظة تمتلك ٦٠ سرفيساً على الخطوط الداخلية وهي كافية في حال التزمت بالخط المحدد ولكن بما أن الحظر مستمر بين المحافظات فإنه يمكن لكل الميكروباصات أن تعمل على الخطوط الداخلية، مطالباً مجلس بلدة خان أرنبة بتعقيم مراكز الانطلاق وتعقيم السرافيس بنهاية العمل مع المحافظة على نظافة مراكز الانطلاق والسرافيس والتقيد بشروط السلامة العامة الخاصة بوباء كورونا من لبس الكمامات والقفازات وغيرها من وسائل الحماية.

الوطن