أكد مدير الشركة العامة للنقل الداخلي بحمص علي الحسين  للوطن بدء تشغيل باصات النقل الداخلي بدءا من الأحد القادم مع عودة تسيير كامل الخطوط التي كانت مخدمة إلى العمل كما كانت قبل التوقف لتأمين نقل المواطنين ضمن المدينة.

وبين أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد من تعقيم للباصات صباح كل يوم قبل الانطلاق للعمل وفي أخر الدوام، وتأمين وسائل الوقاية الفردية للسائقين من الكمامات والقفازات والمعقمات اليدوية.

وأوضح الحسين أن عدد الباصات التي بالخدمة التابعة للشركة بالمدينة 60 باصاً ستعمل جميعها على تخديم 8 خطوط في المدينة بوردية عمل صباحية حتى الساعة الثالثة ظهراً، إضافة إلى باصات شركة النقل الخاصة ولسرافيس التي ستعمل بدورها على تخديم خطوطها كما كانت في السابق إلى ما قبل ساعات حظر التجوال، مشيراً إلى أن تعرفة الركوب لم يطرأ عليها أي تغيير وما زالت قيمتها 48 ليرة سورية للشخص الواحد.

وأشار الحسين إلى أنه تم توجيه جميع السائقين والمعنيين بحركة الباصات بمنع الازدحامات داخل الباص والاكتفاء بعدد الركاب وفق عدد المقاعد في كل باص مع السماح بنسبة وقوف محدودة جداً لتحقيق نسبة تباعد مكاني آمن بين الركاب.