في إطار الأعمال الإجرامية بحق المدنيين أقدمت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية مجدداً على قطع مياه الشرب عن مدينة الحسكة والتجمعات السكانية بريف المحافظة الغربي.

وذكر مراسل سانا أن النظام التركي ومرتزقته من الإرهابيين قطعوا مياه الشرب مجدداً عن مئات آلاف المواطنين في مدينة الحسكة والتجمعات السكانية بريف المدينة الغربي المحيطة بها وذلك عبر إيقافهم الضخ من محطة علوك.

وبين مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل سانا “أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقته عمدوا اليوم إلى قطع مياه الشرب وإيقاف تشغيل محطة مياه علوك ما أدى إلى حرمان ما يقارب مليون نسمة من أهالي مدينة الحسكة والريف الغربي من المحافظة من مصدر المياه الوحيد”.

ولفت العكلة إلى أنه في حال استمرار انقطاع المياه ستقوم المؤسسة بالتعاون مع عدد من المنظمات الإنسانية بتسيير عدة صهاريج ضمن مركز المدينة لتأمين مياه الشرب للأهالي بشكل إسعافي.

يشار إلى أنه للمرة الخامسة تقوم قوات الاحتلال التركي بإيقاف العمل بمحطة علوك وقطع المياه عن مدينة الحسكة منذ وجودها اللا شرعي في ريف الحسكة الشمالي نهاية شهر تشرين الأول الماضي إضافة إلى قيامها المستمر باستهداف البنى التحتية ومحطات وشبكات نقل الكهرباء في المنطقة الشمالية بهدف التضييق على الأهالي وحرمانهم من سبل الحياة.