يواصل منتخب سورية للرجال بكرة القدم تدريباته في المعسكر التدريبي المغلق الذي يقام على أرض الملعب الرئيسي في مدينة الأسد الرياضية باللاذقية استكمالاً لخطة الإعداد والتحضير استعداداً للتصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وفي تصريح لمراسل سانا في اللاذقية قال مدرب المنتخب نبيل معلول “إن التدريبات التي نجريها ستستمر لمدة أسبوع وهي تسير بشكل طبيعي كما هو مخطط وتأتي استكمالا لخطة الإعداد والتحضير التي دخلت أسبوعها الثالث ومقسمة على فترتين صباحية ومسائية تتركز على تمارين قوة لرفع الجانب البدني وجاهزية اللاعبين التي نعمل عليها حاليا إضافة إلى التركيز على الناحية الفنية وبعض الجمل التكتيكية كي يكون لاعبو المنتخب جاهزين لخوض المباريات القادمة”.

وأوضح معلول أن مكان الإقامة ومكان التدريب متميزان ونتمنى أن تستكمل التحضيرات ضمن الخطة الموضوعة دون حدوث أي إصابات ضمن صفوف اللاعبين مشيرا إلى أنه تم تجاوز بعض الصعوبات التي حدثت في الأسبوع الأول للتحضيرات ولا سيما بعد ظهور أربع إصابات بفيروس كورونا لدى بعض اللاعبين والإداريين مؤكدا في الوقت نفسه أن جميع اللاعبين المصابين تعافوا تماما والتحقوا بالتدريبات.

وكشف معلول أن لاعبي المنتخب يتميزون بالاجتهاد والالتزام والانضباط داخل أرض الملعب ويتدربون بكل جدية “وهذا جعلني بصراحة أتفاجأ جدا بالسلوك الإيجابي لديهم في المعسكر”.

وبجعبة منتخبنا 15 نقطة جمعها من خمس مباريات في التصفيات بعد فوزه على الفلبين 5-2 وعلى المالديف 2-1 وعلى غوام 4-صفر وعلى الصين 2-1 وعلى الفلبين مرة ثانية 2-1.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والاتحاد الآسيوي أعلنا تأجيل مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 الذي سيقام في قطر وكأس آسيا 2023 من شهر تشرين الأول القادم إلى شهر آذار القادم.