بعدما حُسم أمر تكريم الفنان عزت العلايلي وحملت الدورة 36 من مهرجان الإسكندرية السينمائي إسمه، أعلن رئيس المهرجان الأمير أباظة عن تكريم الفنانة رغدة عن مجمل أعمالها الفنية، وإصدار كتاب عن مسيرتها تُنجزه الناقدة ماجدة موريس.

مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط والذي تحمل دورته الـ 36 إسم الفنان عزت العلايلي ( الذي حسم أمر تكريمه في الإسكندرية وليس في شرم الشيخ) أعلن عن تكريم الفنانة رغدة عن مجمل أعمالها الفنية.

 وقال رئيس المهرجان الأمير أباظة: إن الفنانة الكبيرة رغدة واحدة من الفنانات اللواتي قدمن للسينما العديد من الأعمال المميزة والمهمة التي أثرت بها الشاشة الكبيرة، ونجحت في تجسيدها بشكل جذب قلوب كل الأسر  المصرية والعربية، وهو ما شجع إدارة المهرجان على تكريمها خلال الدورة 36 التي ستحمل إسم النجم الكبير عزت العلايلي.

تكريم رغدة يشمل إصدار كتاب عن مسيرتها الفنية تنجزه الناقدة ماجدة موريس. وعلقت رغدة على هذه المبادرة بالقول: أنا سعيدة بهذا التكريم من مهرجان عريق وصاحب تاريخ طويل كرّم من قبل العديد من النجوم الكبار، وبالتالي فإن التكريم من جانب هذا المهرجان أمر مشرف ويدعو للفخر.

وكانت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأسها أباظة كرمت رغدة العام المنصرم.

الفنانة رغدة المولودة من أب سوري وأم مصرية، ورغم أنها لمعت مع الفنان الكبير دريد لحام في فيلم: الحدود، إلاّ أنها تركت علامات فارقة في السينما المصرية، خصوصاً مع المخرج كمال الشيخ في: الطاووس (مع: نور الشريف، صلاح ذو الفقار، وليلى طاهر) إضافة إلى عدد من الأشرطة مع أحمد زكي: الإمبراطور، كابوريا، إستاكوزا، وأخرى منها: عيون الصقر، خيوط العنكبوت، رغبات، 85 جنايات، الرجل الذي باع الشمس.