قتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي باستهداف مقراتهم وآلياتهم وإطلاق الرصاص عليهم من قبل مجهولين بأرياف الرقة ودير الزور والحسكة.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن مجهولين استهدفوا بالأسلحة والرشاشات مقرات وأماكن تواجد مسلحين من ميليشيا “قسد” قرب معامل البلاط في حي الجزرة والمشفى الوطني في مدينة الطبقة وفي قرية ابو قبيع غرب مدينة الرقة ما أسفر عن مقتل أربعة مسلحين من تلك الميليشيات.

وفي ريف دير الزور الشمالي الشرقي أشارت المصادر الأهلية إلى مقتل مسلح من ميليشيا “قسد” برصاص مجهولين في قرية العزبة والتي شهدت أكثر من مرة مظاهرات تدعو إلى طرد تلك الميليشيا من المنطقة بعد إمعانها بسرقة النفط السوري والأملاك واعتداءاتها اليومية على المدنيين.

وتعرضت حواجز لميليشيا “قسد” أمس لهجمات من قبل مجهولين في بلدتي الحوايج وجديد عكيدات بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى إصابة عدد من مسلحيها.

إلى ذلك وفي السياق ذاته قتل وأصيب عدد من مسحلي ميليشيا “قسد” باستهداف آلية تابعة لهم بعبوة ناسفة عند قرية جلال شرق مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي وفق مصادر أهلية في المنطقة.

وتشهد معظم مناطق ريف دير الزور والحسكة والرقة الواقعة تحت سيطرة ميليشيا “قسد” حالة غضب ورفض شعبي لتلك الميليشيا ظهرت عبر احتجاجات شعبية واسعة تطالب بطردها من قراهم وبلداتهم جراء الممارسات التي تقوم بها ضد السكان المدنيين وسرقة النفط وخيرات المنطقة تحت غطاء ودعم قوات الاحتلال الأمريكي كما تسبب إطلاق الرصاص على المظاهرات من قبل تلك الميليشيا باستشهاد عدد من المدنيين وإصابة آخرين.