أنهى طلاب الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي امتحانات الدورة الثانية الاضافية لعام 2020 بامتحان مادة اللغة الإنكليزية فيما تستمر امتحانات الثانوية المهنية بفروعها الصناعية والنسوية والتجارية والثانوية الشرعية حتى الـ 3 من أيلول.

وأوضح مكتب التوجيه الأول للغة الانكليزية في وزارة التربية أن أسئلة اللغة الإنكليزية للثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية في الدورة الثانية الإضافية جاءت شاملة للمهارات اللغوية الأساسية التي تضمنها المنهاج في القراءة والكتابة والتراكيب اللغوية القواعدية ومناسبة للوقت المخصص وتدرجت مراعية مستويات الطلبة كافة.

ووفقاً للمكتب ركزت الأسئلة أيضاً على التحليل والتركيب من خلال الإجابة عن أسئلة نص القراءة التي تحتاج إلى استخدام المفردات والتراكيب اللغوية المختلفة لقياس مهارة الفهم القرائي وصولاً إلى التقويم عبر بعض الأسئلة المقالية إضافةً إلى احتوائها أسئلة استنتاجية وأسئلة الترجمة وكتابة الموضوع والتي تتطلب استخدام المهارات الكتابية المختلفة كما كانت الأسئلة متدرجة من حيث مستوى الصعوبة وتمتعت بالدقة العلمية والوضوح.

وحول أسئلة المواد التخصصية للثانوية بفروعها المختلفة بين مكتب التوجيه الأول للتعليم المهني أن أسئلة الامتحان النظري للمواد التخصصية تميزت بالوضوح والشمولية وقدرتها على قياس المعارف النظرية المكتسبة خلال العام الدراسي وراعت مستويات الطلاب بشكل عام والطالب المتميز ما يحقق الفرز العادل للطلاب وفق جهودهم الدراسية ومستوياتهم العلمية.

وبلغ عدد الطلاب المسجلين في الدورة الثانية 119204 طلاب وطالبات موزعين على 801 مركز امتحاني في مختلف المحافظات وذلك مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وبدأت امتحانات الدورة الثانية الإضافية لشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية المهنية بفروعها التجارية والنسوية والصناعية والثانوية الشرعية لعام 2020 في 22 آب.

وكانت وزارة التربية أصدرت في الـ 30 من تموز الماضي نتائج امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي والثانوية الشرعية والثانوية المهنية بفروعها النسوية والصناعية والتجارية لدورة عام 2020 الأولى.