بوسطة

بدأت الفنانة هبة نور تصوير مشاهدها في المسلسل الكوميدي "نسونجي بالحلال" (فكرة أسامة الحمد، كتابة زهير قنوع، وإخراج نبيل لبس)، في إحدى ضواحي بيروت، قبل الانتقال إلى أبو ظبي لاستكمال التصوير هناك.

 

نور كشفت لـ "بوسطة" أنها تؤدي في العمل شخصية "جوري"، وعنها تحدثت: "هي فتاة تحب الحياة والضحك، وتسعى للحصول على ما تريد بشتى الطرق".

وعما إذا كانت قد ترددت عن المشاركة في العمل كونها الفنانة السورية الوحيدة بين الفنانات اللبنانيات، قالت نور: "لم أتردد إنما قمت بدراسة العرض جيداً، التجارب المشتركة على الصعيد العربي تتطلب منا الاهتمام بأدق التفاصيل"، مشيرة إلى أن حذرها عند قراءة النصوص التي تعرض عليها، دفعها للاعتذار عن عملين هذا العام قبل المشاركة في "نسونجي بالحلال".

وفي سؤال لها عما إذا كان اختيار فنانات جميلات ليؤدين دور الزوجات في "نسونجي بالحلال"، هو سبب اختيارها، أجابت: "الشخصيات الثلاث ومنهم شخصيتي جوري، على الورق فتيات جميلات وأنيقات، لذلك توجب على صناع العمل اختيار ممثلات ذوات وجه حسن"، وأضافت: "لكن لا أظن أن المظهر الخارجي هو السبب الرئيسي في اختياري لهذا الدور فقط".

ولفتت نور إلى أن لا كاركتر معين لشخصيتها، إنما لديها كلمة ستكررها دائماً، ورفضت الإفصاح عنها، وبينت أن لـ "جوري" خصوصية في المظهر "هي فتاة أنيقة تحب الملابس الراقية حتى داخل المنزل"، وتابعت: "بالنسبة للشعر، اعتمدنا الشعر السابل بمعظم المشاهد"، أما المكياج "فستظهر جوري دائماً بمكياج هادئ يتعمد على اللون الزهري والألوان الترابية".

وأنهت نور الشهر الفائت تصوير عشارية "طبق الأصل" (للمخرج علي علي)، وتؤدي فيها شخصية "مايا"، التي وصفتها لـ "بوسطة" بالشخصية القوية والقاسية "تحب المال وتسعى للنجاح المهني ولو على حساب سعادة الآخرين".

وبخصوص الجزء الثالث من مسلسل "حرملك" (سليمان عبد العزيز، وتامر إسحاق)، والذي شاركت في جزأيه الماضيين بشخصية "زمردة"، أكدت نور أنها لم تقرأ نصه حتى الآن "كون شركة الإنتاج مازالت في مرحلة التحضيرات".