نتيجة الجهود التي يقوم بها فرع الأمن الجنائي في حمص لكشف مرتكبي جرائم سرقة المنازل في محافظة حمص حتى إلقاء القبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة.
ومن خلال المتابعة الحثيثة وجمع المعلومات عن حادثة سرقة حصلت في منزلين بمحلة (زيدل) من قبل أشخاص مجهولين قاموا بسرقة مبالغ مالية ومسدسين حربيين مرخصين .
وبعد جمع المعلومات والأدلة عن حادثتي السرقة تمكن فرع الأمن الجنائي في حمص من معرفة المشتبه بهما بالسرقة وهما المدعوين: ( أ. س ) و( ع . س )، وقام بإلقاء القبض عليهما، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على سرقة المنزلين المذكورين بالاشتراك مع شخص متواري، وقيامهما بشراء دراجة نارية وافتتاح محل معد لبيع زينة السيارات في حي (دير بعلبة) من المبالغ المسروقة وذلك بعد قيامهما بتصريف العملات الأجنبية المسروقة لدى عدة أشخاص منهم شخصين يدعيان ( ر. أ ) و( م . ح ) ، تم إلقاء القبض عليهما أيضاً، وبالتحقيق معهما اعترفا بما نسب إليهما.
وبدلالة المقبوض عليهم تم استرداد المسدسين الحربيين المسروقين، ومصادرة الدراجة النارية، واستعادة معظم المبالغ المالية وهي /4.350.000/ ل.س أربعة ملايين وثلاثمائة وخمسين ألف ليرة سورية و/3200/ ثلاثة آلاف ومائتي دولار أمريكي، ومصاغ ذهبي مؤلف من ساعة يد وبلاك وتعليقة.
مازالت الأبحاث مستمرة عن المتوارين، ويجري العمل على إغلاق المحل الذي قاموا بافتتاحه بأموال مسروقة وتقديمهم مع المصادرات إلى القضاء المختص.