مدير حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانتخابية يعلن إصابته بفيروس كورونا، في حين يتوجه ترامب إلى مستشفى ووالتر ريد العسكري لتلقي العلاج بعد إصابته بالفيروس.

أعلن مدير حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانتخابية، بيل ستيبين، إصابته بفيروس كورونا. 

هذا وأعلنت كيليان كونواي، المستشارة السابقة لترامب إصابتها بفيروس كورونا، وقالت إنها تعاني من أعراض خفيفة (سعال خفيف) وبدأت عملية الحجر الصحي باستشارة الأطباء.

وكانت كونواي حضرت مراسم ترشيح الرئيس ترامب للقاضية  آمي باريت، في البيت الابيض السبت الماضي، لعضوية المحكمة العليا.

في غضون ذلك، أكد طبيب البيت الأبيض أن ترامب بدأ بتلقي عقار "رمديسفير" المضاد لفيروس كورونا ولا يحتاج لأكسجين إضافي.

وقد انتقل ترامب، أمس الجمعة، إلى مستشفى "ووالتر ريد" العسكري لتلقي العلاج بعد إصابته بفيروس كورونا.

المتحدثة باسمِ البيت الأبيض كايلي ماكناني، قالت إن الرئيس الأميركي، سيمارِس مهامه من المستشفى العسكري لبِضعة أيامٍ كإجراءٍ احترازِي. 

ترامب في رسالته الصوتية نشرها على تويتر قال "أنا ذاهب إلى مستشفى ووالتر ريد، أعتقد أنني أبلي بلاءً حسناً، لكننا سنعمل على التأكد من أن الأمور تسير على ما يرام​، والسيدة الأولى بحالة جيدة جداً".

مصادر من مستشفى "ووالتر ريد" ذكرت أنّ ترامب توجه لدى وصوله إلى المستشفى إلى الجناح الرئاسي ولم يتم نقله الى غرفة الطوارئ.

في هذا السياق، ذكر البيت الأبيض أنه لايوجد أي نشاطات للرئيس ترامب على جدول أعماله ليوم السبت. وأكد مسؤول في البيت الأبيض أنّ ترامب لم ينقل السلطة إلى نائبه مايك بنس.

كما أشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض، إلى أنّ "الرئيس ترامب سيمارس مهامه من المستشفى العسكري لبضعة أيام كاجراء احترازي".

وأضافت أن "الرئيس ترامب يتمتع بمعنويات جيدة ويعاني من أعراض خفيفة".

وفي وقت سابق، كلّف ترامب بنس بترؤس اجتماع مع مسؤولين بخصوص الدعم المقدم لكبار السن. وقال مدير الحملة الانتخابية لترامب إن نائب الرئيس يستعد لاستئناف برنامج النشاطات الانتخابية كما هي.

كما أعلنت حملة المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن أن نتيجة فحص الكورونا جاءت سلبية. وذكرت حملة بايدن الانتخابية "وقف بث الحملات الإعلامية المضادة للرئيس ترامب".

في سياق متصل، ذكرت قناة "سي ان ان" الأميركية إنها تتوقف عند نقل الرئيس الأميركي إلى المستشفى معتبرة أن الأمر نادر الحدوث للغاية بسبب توفر كل الإمكانيات والمرافق الطبية في البيت الأبيض.

ونقلت عن أحد مستشاري ترامب قوله إنّ "هناك ما يدعو للقلق بشأن صحة الرئيس" مشيراً إلى أن الأمر جديّ. ووصف المستشار نفسه ترامب بأنه متعب للغاية ومرهق ويعاني من صعوبة في التنفس.

كما قال مصدر مطلع على الوضع إن مسؤولي البيت الأبيض لديهم مخاوف جدية بشأن صحة ترامب، وفقاً لما ذكرته  "سي ان ان".

وأضافت نقلاً عن مسؤول كبير في الإدارة الاميركية إنّ ترامب "على ما يرام في الوقت الحالي لكن خوفنا هو أن الأمور يمكن أن تتغير بسرعة"، في حين قال مصدر ثالث إن حالة الرئيس أسوأ من حالة السيدة الأولى. 

وكالات