أعلن اتحاد كرة القدم استئناف منافسات الدورى العام لاندية الدرجة الممتازة لفئة الرجال اعتبارا من الـ 29 من الشهر المقبل.

وأوضح الاتحاد في تعميم تلقت سانا نسخة منه اليوم أنه حرصا على استكمال خطة النشاط الكروى للموسم 2019 – 2020 وتماشيا مع القرارات التى اتخذها الفريق الحكومي المعنى بالتصدي لفيروس كورونا مؤخرا قرر استئناف دوري منافسات الدوري الممتاز للرجال اعتبارا من الـ 29 من الشهر المقبل من دون حضور جماهيري.

كما قرر الاتحاد السماح للأندية المعنية فقط باستئناف التدريبات استعدادا للدوري اعتبارا من الأول من الشهر المقبل شرط مراعاة إجراءات السلامة لناحية إجراءات التباعد الزمني والمكاني بين اللاعبين أثناء التدريب.

وأشار الاتحاد في تعميمه إلى تكليف لجان مختصة بمراقبة تنفيذ التعليمات والإجراءات الاحترازية الصادرة عن الفريق الحكومي بما يضمن المحافظة على عوامل السلامة والصحة العامة المتعلقة بالتصدي لفيروس كورونا ومنها إجراء فحوصات طبية للفرق المشاركة للتأكد من خلوها من الإصابة أصولا.

وفي تصريح لـ سانا قال رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا إنه تماشيا مع تخفيف الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا وحرصا على استكمال النشاط الرياضي سيكون التاسع والعشرون من الشهر المقبل موعدا لاستئناف الدوري الممتاز بكرة القدم على أن تبدأ التدريبات والتحضيرات بداية الشهر القادم.

وأضاف معلا أن صحة اللاعبين هي الأساس ولذلك طلبنا من إدارات الأندية إرفاق تقرير طبي مصدق من مديرية الصحة لكل لاعب سيشارك في الدوري يثبت خلوه من أي إصابة أو اشتباه بإصابة لافتا إلى أن الاتحاد سيضع أجهزة تعقيم خاصة يمر من خلالها اللاعبون قبل دخولهم الملاعب المعقمة أيضا.

وأوضح معلا أن فترة توقف النشاطات الرياضية تم استغلالها بصيانة الملاعب والمنشآت وخلال الأشهر القليلة ستكون ملاعب دمشق وحلب واللاذقية جاهزة بشكل مثالي إضافة إلى صالات كرة السلة كالفيحاء بدمشق والحمدانية بحلب وصالة طرطوس.