تمكن المصور السينمائي ومصمم الواقع الافتراضي Virtual reality دانيال فوشارت Daniel Voshart من الاستفادة من تقنيات التعلم الآلي وخوارزمياته، من أجل إحياء صور 54 من أباطرة الرومان القدماء.

الكثير منا تساءل عن شكل الأباطرة الرومان القدماء الذين نرى ملامحهم في مختلف المنحوتات في المتاحف والكتب التاريخية. لكن هذه المنحوتات وتلك الأكثر تفصيلاً، لا يمكنها أن تنقل فعلياً ما كان يبدو عليه هؤلاء الأشخاص حقاً عندما كانوا على قيد الحياة. لكن هل يمكن للتطور التكنولوجي أن يساهم في إحياء صورة هؤلاء الشخصيات؟ 

تمكن المصور السينمائي ومصمم الواقع الافتراضي Virtual reality دانيال فوشارت Daniel Voshart من الاستفادة من تقنيات التعلم الآلي وخوارزمياته، من أجل إحياء صور 54 من أباطرة الرومان القدماء. تم الاعتماد على استخدام Neural network، والتي تقوم على معالجة نظام حوسبة المعلومات من خلال تسلسلات هرمية لعقد (nodes)، تتواصل بطريقة مشابهة للخلايا العصبية في الدماغ. 

تم العمل على إنشاء شبكة عصبية وتسميتها Artbreeder، حيث قامت الخوارزميات بتحليل حوالي 800 تمثال، وذلك بهدف بناء نموذج لأشكال وجوه أكثر واقعية وميزات الشعر والجلد، لإضافة بعض الألوان الزاهية للصورة. 

التماثيل التي تم الاعتماد عليها بشكل أساسي، تلك التي تم نحتها عندما كان الامبراطور على قيد الحياة، أو كانت الأكثر مهارة من ناحية إبراز الشكل المفصل للوجه. 

كخطوة ثانية وبعد الحصول على الصورة المرجوة من Artbreeder، تم استخدام Photoshop بهدف صقل الصورة، مضيفاً إليها بعض التفاصيل المستقاة من العملات المعدنية، والنصوص التاريخية التي تحتوي على الأوصاف المكتوبة للأباطرة لجعل الصورة تنبض بالحياة.  

للمزيد من أعمال المصور السينمائي ومصمم الواقع الافتراضي Virtual reality دانيال فوشارت، زيارة الموقع أدناه:

https://www.voshart.com/