بين مكتب الإغاثة في محافظة اللاذقية أن الأضرار الناجمة عن الحرائق التي نشبت في ريف المحافظة طالت مدينتي القرداحة والحفة و45 وحدة إدارية أخرى تضم 160 تجمعا سكانيا من قرية ومزرعة.

وأوضحت المهندسة هالة أحمد مديرة المكتب في تصريح لمراسل سانا أن الأضرار توزعت على 15 وحدة إدارية و39 تجمعا في منطقة جبلة و8 وحدات إدارية و32 تجمعا في منطقة الحفة و13 وحدة إدارية و59 تجمعا في القرداحة و 11 وحدة ادارية و32 تجمعا في منطقة اللاذقية.

ولفتت أحمد إلى أن الأضرار طالت بالدرجة الأولى الأراضي الحراجية والزراعية إضافة إلى ممتلكات الأهالي في هذه القرى والمنازل وشبكات الري والبنية التحتية من شبكات كهرباء ومياه وصرف صحي واتصالات.

وأشارت أحمد إلى أن محافظة اللاذقية أنهت بالتعاون مع رؤساء الوحدات الإدارية والهيئات الاختيارية والفعاليات المجتمعية إنجاز حصر الأضرار وإحصائية للأسر المتضررة وفق قوائم أعدتها هذه الجهات وباشرت بتوزيع المعونات الغذائية للمتضررين وفق هذه القوائم بالتوازي مع تدقيق الأضرار بالمنازل والممتلكات من قبل مديرية الخدمات الفنية للبدء بإعادة الترميم والتأهيل.

ولفتت إلى أن حصر الأضرار المتعلقة بالقطاع الزراعي والحيازات يتم من خلال مديرية الزراعة وستكون هناك خطة مشتركة لدعم المزارعين المتضررين وإعادة الأرض للإنتاج وتوفير سبل العيش.

وبينت أحمد أن الحرائق تسببت أيضا بأضرار في 200 منزل سكني منها 3 منازل بشكل كامل.