أعلنت إدارة المدينة الصناعية في أم الزيتون بالسويداء عن إضافة 351 مقسماً للقطاعين الصناعي والحرفي في المدينة الصناعية بغية الاكتتاب عليها خلال الأيام القادمة.

وذكر مدير المناطق الصناعية والحرفية في محافظة السويداء المهندس علاء أبو عمار في تصريح لمراسل سانا اليوم أن هذه الزيادة في عدد المقاسم تعود لزيادة نسبة الاستثمار في المدينة الصناعية بأم الزيتون جراء وجود إقبال عليها من قبل المستثمرين والصناعيين والحرفيين مشيراً إلى أنه مع هذه الإضافة يصل عدد المقاسم الإجمالي في المدينة الصناعية إلى 2630 مقسماً.

ولفت أبو عمار إلى أنه تمت المباشرة بأعمال تعبيد وتزفيت الطريق الغربي للقطاع 4 غذائي ودوائي في المدينة الصناعية بأم الزيتون لتأمين المنشآت التي أقلعت بالعمل وذلك بتكلفة 23 مليون ليرة إضافة إلى التعاقد لتنفيذ ثلاثة مشاريع للصرف الصحي بطول نحو 13 كيلومتراً وبتكلفة 315 مليون ليرة للقطاعين الكيميائي 2 والغذائي 6 والطريق المحوري شمال جنوب كما جرى توريد البواري اللازمة للعمل بقيمة 375 مليون ليرة.

وأشار أبو عمار إلى الانتهاء من أعمال دراسة وتدقيق محطة معالجة الصرف الصحي للمدينة الصناعية تمهيدا لبدء العمل فيها خلال الفترة القريبة حيث تبلغ تكلفتها ملياراً و500 مليون ليرة إضافة إلى التعاقد على تنفيذ أعمال حفريات صخرية بالقطاع 6 غذائي بتكلفة 13 مليوناً و260 ألف ليرة.

وأوضح أبو عمار أن وتيرة العمل في المدينة الصناعية تسير بشكل جيد حيث يجري العمل حالياً بالمرحلة الثانية لأعمال البنية التحتية.

وتبلغ مساحة المدينة الصناعية بأم الزيتون الحالية بعد التوسع 756 هكتاراً وفق مخطط تنظيمي شامل يضم 10 قطاعات.