ألقى فرع الأمن الجنائي بحمص، القبض على عصابة مؤلفة من خمسة أشخاص، تمتهن تهريب الأشخاص، إلى خارج القطر، وشريك لهم في نقلهم، كما تم مصادرة بندقية حربية بحوزتهم.

وقال مصدر في شرطة محافظة حمص لتلفزيون الخبر: “بناءً على المعلومات الواردة إلى فرع الأمن الجنائي في حمص، عن وجود عصابة تمتهن تهريب الأشخاص خارج القطر بصورة غير مشروعة لقاء مكاسب مادية”.

وأوضح المصدر أنه “بعد التحري وجمع المعلومات، تمكن فرع الأمن الجنائي في حمص، من إلقاء القبض على عصابة مؤلفة من خمسة أشخاص وهم المدعوون “محمد. ع” و “رجب. ر” و “علي . ي” و ” محمد. خ” و ” مهند . ط” كما صودر منهم بندقية حربية”.

وأضاف المصدر : “وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على تشكيل عصابة تمتهن تهريب الأشخاص إلى بلد مجاور، حيث يقومون بإحضار الأشخاص المراد تهريبهم خارج القطر بالتنسيق مع أحد سائقي السيارات العامة المدعو “محمد نظير . خ”.

وتابع المصدر، “والذي ألقي القبض عليه وتبين أنه، يقوم بوضع هؤلاء الأشخاص في منزله ثم يقوم بنقلهم على دفعات على متن دراجات نارية يستقلها شخصين من أفراد العصابة لقاء مبلغ عشرين ألف ليرة سورية عن كل شخص”.

وبين المصدر أنه “بلغ عدد الأشخاص الذين قاموا بتهريبهم حوالي 50 شخص”، مضيفاً أنه “اعترف رئيس العصابة المدعو ” محمد .ع” بإقدامه على احتجاز حرية مواطنين وتسليمهم لمجرم متواري”.

والذي قام بدوره بالتفاوض مع ذويهما وتركهما مقابل فدية مالية وقدرها خمسمائة ألف ليرة سورية، كما اعترف رئيس العصابة بأنه يقوم بالمتاجرة بالحبوب المخدرة”.

وأشار المصدر إلى أنه “تم حجز سيارتين الأولى نوع كيا سيراتو، كانت العصابة تستخدمها في تهريب الأشخاص، والثانية نوع شفروليه، مركب عليها لوحة غير نظامية، حيث تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم مع المصادرات إلى القضاء المختص”.

يذكر أنه كان قد القى فرع الأمن الجنائي بحمص، القبض على شخصين امتهنا تهريب الأشخاص إلى لبنان وبالعكس، بطريقة غير مشروعة، و بحقهما عدة إذاعات بحث بجرائم مختلفة قبل نحو اكثر من شهر.