صادقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عل قرار الهيئة العامة غير العادية لشركة أبراج سورية المساهمة المغفلة الخاصة، والذي تقرر فيه حل الشركة.

وبموجب قرار الوزارة رقم 2944 الذي اطلع عليه موقع إعمار سورية، فقد تم تعيين السيد ثائر اللحام مصفي للشركة، وتم تفويضه بكامل الصلاحيات اللازمة للتصفية بما في ذلك تحريك الحسابات المصرفية وسحب الأموال وايداعها.

كما يحق للمصفي بيع موجودات الشركة من حصص وأسهم في شركات أخرى وبيع عقاراتها والمنقولات بها إن وجدت، عل ان يقدم تقرير ربع سنوي عن اعمال التصفية للهيئة العامة ودعوتها للانعقاد كل 6 أشهر.

وأعلنت وزارة السياحة في كانون اول 2018 أن شركة سورية القابضة باشرت العمل في مشروع أبراج سورية في منطقة البرامكة بعد توقف لسنوات نتيجة الأزمة، مع تأكيد الشركة على التزامها ببرنامج زمني للتنفيذ، ولكن استمر التوقف بالعمل ما أدى لفسخ العقد مع الشركة من قبل محافظة دمشق صاحبة ارض المشروع.

ومشروع ابراج سورية هو عبارة عن برجين بارتفاع 60 طابق والبرج الثاني أقل قليلا من الأول . وتبلغ مساحة الأرض 33000 م² والذي كان يتضمن عدد من المنشآت الخدمية والترفيهية وهي 

- أبنية مكتبية إدارية مبنية خصيصاً ومجهزة بشكل متكامل بأحدث التقنيات لضمان راحة العاملين فيها.

- فندق من سوية خمس نجوم بإدارة عالمية مع فعالياته المتممة، يقدم لزواره أفضل الخدمات ويلبي حاجات المسافرين بغرض العمل أوالسياحة والاستجمام، كما يحتوي الفندق على مركز مؤتمرات مهيأ بأحدث التجهيزات بالإضافة إلى شقق فندقية.

- مركز تسوق يتضمن مجموعة متنوعة من المحلات التجارية.

- مطاعم ومقاهي تلبي مختلف الأذواق لأبناء المدينة وزوارها وذلك من خلال تقديم أصناف طعام محلية وعالمية في أجواء معاصرة.

- مركز تسلية ودور سينما متطورة تقدم إلى زوارها أحدث الأفلام.

-مواقف سيارات تحت الأرض تؤمن مكاناً سهلاً لدخول وخروج السيارات

إعمار سورية - وائل الدغلي