تنفيذا لمخططات الاحتلال الأمريكي واصلت ميليشيا “قسد” استيلاءها على منازل المواطنين في مدينة الحسكة واستولت اليوم على عشرات الشقق في عدة أحياء من المدينة.

وأفادت مصادر أهلية لمراسل سانا في الحسكة بأن مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” حاصرت مباني تضم عشرات الشقق في عدد من أحياء مدينة الحسكة وقامت بطرد الأهالي من منازلهم تحت تهديد السلاح.

وأضافت المصادر أن ميليشيا “قسد” تعمل على تهجير المواطنين من مساكنهم في إطار تنفيذها مخططات قوات الاحتلال الأمريكية التي أنشأت قواعدها غير الشرعية بالقرب من هذه المنازل.

وكانت ميليشيا “قسد” استولت في التاسع عشر من الشهر الجاري على عدد من المنازل من مساكن الشرطة بحي غويران بالحسكة وطالبت الأهالي بإخلاء منازلهم واعتدت بالضرب على عدد من النساء القاطنات فيها.

وتأتي هذه الانتهاكات في سياق استكمال ميليشيا “قسد” الاستيلاء بالقوة على الأبنية الحكومية والخاصة بالمواطنين في مواقع انتشار قوات الاحتلال الأمريكي على الطرف الجنوبي لحي غويران حيث قامت خلال الفترات السابقة بالاستيلاء على مبنى الإدارة العامة للسورية للحبوب في حي غويران وبناء الشركة العامة لكهرباء الحسكة والمدينة الرياضية والعديد من الأبنية الحكومية الخدمية في المنطقة.