بمشاركة 6235 طالباً وطالبة من الصف الأول الثانوي من مختلف المحافظات أجريت اليوم الجولة الثانية من اختبارات المرحلة الأولى من منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري 2020-2021.

وأقيمت الاختبارات التي تنظمها هيئة التميز والإبداع بالتوقيت نفسه ولمدة ساعة ونصف الساعة في مختلف المحافظات وتركزت على مادتي “علم الأحياء والكيمياء” حيث وضعت نماذج الأسئلة من قبل اللجان العلمية المركزية في إدارة الأولمبياد على أن تصحح أوراق الإجابات بأسلوب مؤتمت ومركزي.

وكانت اختبارات المرحلة الأولى من الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري انطلقت في الرابع والعشرين من الشهر الجاري للطلاب المشاركين في اختصاصات الرياضيات والفيزياء والمعلوماتية.

وتجرى منافسات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري 2020-2021 عبر ثلاث مراحل وعلى الطالب المشارك اجتياز اختبارات المرحلتين الأولى والثانية للوصول إلى المنافسات النهائية على مستوى سورية لتحقيق مركز متقدم واستحقاق عضوية الفريق الوطني بمادته العلمية.

ومن المقرر أن تجرى اختبارات المرحلة الثانية ضمن المحافظات يوم السبت 5-12-2020 والناجحون بنتيجتها سيتأهلون إلى اختبارات المرحلة الثالثة والنهائية المقرر إقامتها خلال العطلة الانتصافية المدرسية ما بين 5 و 24-1-2020 في مركز امتحاني واحد يحدد لاحقاً.

sana