في إطار ممارساتها المتماهية مع مخططات الاحتلال الأميركي في المنطقة وتهجير المواطنين الذين يعارضونها في منطقة الجزيرة هددت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» 32 أسرة مقيمة في مساكن الشرطة بحي الصالحية في مدينة الحسكة وأنذرتها بإخلاء منازلها، وفق ما نقلت وكالة «سانا» عن مصادر أهلية اليوم الأربعاء.
وذكرت المصادر، أن ميليشيات «قسد» وزعت إنذارات بإخلاء 32 منزلاً في مساكن الشرطة بالحي وهددت باستخدام القوة في حال عدم امتثال أصحابها لذلك.
وفي الـ20 من الشهر الماضي استولت الميليشيات على مساكن الشرطة في حي غويران بمدينة الحسكة وطردت الأهالي منها بالقوة ما أدى إلى وقوع إصابات بينهم.
وتأتى هذه الانتهاكات في سياق استكمال ميليشيات «قسد» الاستيلاء بالقوة على الأبنية الحكومية ومنازل المواطنين في مواقع انتشار قوات الاحتلال الأميركي حيث قامت خلال الفترات السابقة بالاستيلاء على مبنى الإدارة العامة للسورية للحبوب في حي غويران وبناء الشركة العامة لكهرباء الحسكة والمدينة الرياضية وجزء من أبنية السكن الشبابي والجمعية السورية للمعلوماتية ومديرية الصناعة والسياحة والشؤون البيئية وفرع المرور ومديرية السجل المدني والمصرف التجاري وقامت بطرد العاملين من تلك الأبنية.

«وكالات»