وردت معلومات إلى فرع الأمن الجنائي بريف دمشق بوجود شخص يمتهن تزوير ( دفاتر خدمة العلم - شهادات تعليم الثانوي والأساسي - وثيقة لا حكم عليه - خلاصة السجل العدلي - بيانات وضع المكلفين للخدمة الاحتياطية والإلزامية - الوكالات الخاصة والعامة - إخراجات القيد المدني - بيانات الزواج والبيانات العائلية - إشعارات التخرج الجامعي ومصدقة التخرج - وثائق التسجيل في الجامعات -مختلف الوثائق التي تخص الجامعات ) .
تم إرسال مندوب إليه من قبل ضباط الفرع لاستخراج دفتر خدمة علم وتزويده بصورة شخصية وصورة عن البطاقة الشخصية حيث تم الاتفاق بين المندوب والمزور المدعو ( موفق . ف ) على استخراج الدفتر مقابل مبلغ مالي وتم تحديد موعد لاستلام الدفتر وبعد عدة أيام اتصل المدعو (موفق . ف) بالمندوب وطلب منه الحضور لمنزله لاستلام الدفتر تم تشكيل دورية من فرع الأمن الجنائي بريف دمشق والدخول إلى المنزل وإلقاء القبض عليه وبتحري منزله عثر على ( طابعة ليزرية تستخدم في طباعة الوثائق المزورة - جهاز كمبيوتر محمول - أختام تواريخ لطباعة اللون الأزرق والأحمر -وأدوات تزوير كاملة).
تم إحضار المقبوض عليه مع المصادرات إلى فرع الأمن الجنائي بريف دمشق وبالتحقيق معه اعترف بامتهانه التزوير بالاشتراك مع كل من المدعوين ( عبد العظيم . ح) – (ساري . س) – (محمد . م) – (شواخ . ع ) الذين تم إلقاء القبض عليهم .
التحقيقات مازالت مستمرة معهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص أصولاً .