أبدى عضومجلس محافظة دمشق يوسف قصيباتي تفهمه لعمل رؤساء دوائر الخدمات ونوه بجهود الكوادر الهندسية فيها، وطالب بمزيد من التشدد في قمع مخالفات البناء، والتي أخذت شكلاً جديداً من خلال قيام تجار البناء وأصحاب الأبنية بعدم اللجوء للمخالفات المكشوفة والمرصودة من المحافظة، بل أصبحوا يحفرون تحت الأبنية بطريقة التفريغ ويحدثون طوابق جديدة هي عبارة عن أقبية، يكون من الصعب على دوائر الخدمات مراقبتها وإثبات أنها جديدة كونها لا تظهر في التصوير الجوي لإثبات أنها منفذة بعد عام 2012.
وطالب قصيباتي بضرورة منح موافقة شاملة لكل الأبنية في دمشق بطابق إضافي أخير هو عبارة عن طابق قرميدي مائل، يضع حداً للتجاوزات التي ترتكب من تجار البناء.
عضو المجلس بشار قوبا طلب من بلدية برزه وضع حد لإشغالات الأرصفة وجزء من الطرق في الشارع الرئيسي في برزة من أصحاب المحال هناك، حتى وصل الأمر أنه لم يعد المواطن يجد طريقاً للمرور في الشارع.
وطالب عضو المجلس محمد الحمصي بالسماح لأهالي جوبر بالعودة إلى مناطقهم أسوة بأهالي المخيم، وأعاد عضو المجلس سمير دكاك المطالبة بضرورة تعيين كتاب عدل في البلديات نظراً لعدم تعيين أي كاتب عدل في دمشق منذ 25 سنة، وهناك حاجة ملحة لذلك نظراً لتوسع النشاطات وحاجتها إلى توثيق العلاقة القانونية بين الناس.

الوطن