أعلن المصرف العقاري أنه يقوم حاليا باستكمال إجراءات الربط الشبكي مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني للمتعاملين مع المصرف مبينا أنه تمكن من إنجاز المرحلة البرمجية المتعلقة بخدمات المصرف.

وأكد الدكتور مدين علي مدير عام المصرف في تصريح لمندوب سانا أن عمليات الربط الشبكي مع السورية للمدفوعات الالكترونية تسير بشكل جيد فيما يقوم الفنيون والتقنيون بالمصرف يوميا بإجراء الاختبارات الأولية ومعالجة المشكلات التي تطرأ على الشبكة حيث تم الوصول الى مرحلة متقدمة من عملية الربط.

وأشار علي إلى أن جميع خدمات العقاري المتعلقة بالدفع الإلكتروني لفواتير الكهرباء والمياه والهاتف ستكون بالخدمة في غضون شهر عبر الحسابات المصرفية والموقع الالكتروني والتطبيق على الهاتف الجوال وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية للإسراع في إنجاز هذه الخدمات.

وكان المصرف التجاري السوري أعلن في تموز الماضي إطلاق خدمات الدفع الإلكتروني من خلال البطاقات المصرفية الصادرة عنه وذلك عبر موقعه الإلكتروني الجديد وتطبيق الهاتف الجوال بعد إتمام عملية الربط مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية لإنجاز هذه الخدمات.

وأعلنت الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية في نيسان الماضي إطلاق خدمات الدفع الإلكتروني لفواتير الهاتف الثابت والكهرباء بدمشق وريفها وجميع رسوم خدمات مديريات النقل بالمحافظات من خلال ربط مصدري الفواتير ومتقاضي الرسوم من جهة والمصارف العاملة من جهة أخرى.