زاهر بدران  
يخوض اليوم منتخبنا الكروي الأول مباراته التجريبية الودية الأولى تحت قيادة وإشراف المدرب التونسي- نبيل المعلول أمام منتخب أوزبكستان, والتي تقام على «استاد» نادي الشارقة الدولي, وذلك ضمن المعسكر التدريبي المقام حالياً في الإمارات ، على أن يلتقي المنتخب الأردني في 16 الجاري.
:وعن مباراة اليوم تحدث المدير الفني للمنتخب معلول قائلاً
لا شك في أن مباراة اليوم مهمة وصعبة، ولكن الأهم هو الفوز فيها, والأهم من كل ذلك تطبيق الأفكار التي عملنا عليها خلال التدريبات السابقة، وأن الفريق سيلعب وديتي أوزبكستان والأردن، وكأنهما مباريات رسمية.
وتابع المعلول حديثه: يغيب عن مباراة اليوم 3 لاعبين مهمين وهم: عمر السومة وعبد الله الشامي وأحمد الصالح، ولكن علينا أن نعتاد الغياب، لنحضر سيناريوهات متعددة، للمرحلة المقبلة، لنمنح اللاعبين البدلاء فرصة كافية, وقد يكون لدي فريق جديد، حيث أتوقع اكتشاف لاعبين على مستوى جيد، لا يمكننا اكتشاف النجوم الجدد إلا بمنحهم الفرصة الكاملة, وعن أجواء المنتخب في المعسكر قال: إن أجواء معسكر دبي مثالية ورائعة، حيث يشعر أن هناك رغبة كبيرة عند اللاعبين لتحقيق نتائج جيدة، وصولاً لتحقيق الحلم في العام المقبل.
وأكمل المعلول حديثه: بكل تأكيد سنلعب مواجهتي أوزبكستان والأردن، بأسماء جديدة وتكتيك مختلف، وسيطبق اللاعبون ما تدربنا عليه في المعسكرات الماضية في سورية، أتمنى أن أشاهد فلسفتي قد وصلت للاعبين، سيكون تركيزنا على الناحية التكتيكية ومدى استيعاب اللاعبين لها.
وختم حديثه: هناك تفاهم كبير بين الجهاز الفني والإداري والطبي مع اللاعبين الذين سيكونون على قدر الرهان.
وكان رئيس اتحاد الكرة- العميد حاتم الغائب قد التقى اللاعبين قبل مواجهتهم الودية وأثنى عليهم, متمنياً أن يبذلوا قصارى جهدهم لإدخال البهجة والسرور إلى قلوب السوريين الذين ينتظرون فرحة التأهل إلى كأس العالم لأول مرة, واعداً بتذليل كل الصعوبات, وتقديم كامل الدعم لهم لإنجاز المهمة الكبيرة على أكمل وجه.
وتضم القائمة التي أعلنها معلول والتي ستخوض وديتي أوزبكستان والأردن كلاً من اللاعبين: إبراهيم عالمة وطه موسى وأحمد مدنية وشاهر الشاكر وعبد الرزاق محمد وعمرو ميداني وفارس أرناؤوط ويوسف محمد وحسين جويد ويوسف الحموي ومؤيد العجان وخالد كردغلي وثائر كروما ومحمد عثمان وإياد عثمان وسيمون أمين ومحمد عنز وكامل حميشة وماهر دعبول ومحمد ريحانية وورد السلامة ومحمد المرمور وعمر خريبين وعلاء الدالي ومحمود المواس ومارديك مردكيان ومحمد مالطا.
وكان منتخبنا قد أنهى امس اليوم الرابع على التوالي التي استمرت تدريباته في معسكره الخارجي المقام حالياً في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال حصة تدريبية استعدادية على ملعب اللقاء الدولي الودي قبل لقائه اليوم أمام منتخب أوزبكستان حيث شارك في الحصة كل اللاعبين المتواجدين في معسكر نسور قاسيون و اطمأن مدرب المنتخب على جاهزية اللاعبين الفنية والتكتيكية والبدنية أملاً بتحقيق نتيجة إيجابية تفرح الجماهير السورية والاستفادة الكاملة قبل عودة التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم (قطر 2022 ) وكأس أمم آسيا (الصين 2023).
كما اجتمع الكابتن معلول مع اللاعبين ظهيرة أمس في قاعة اجتماعات الفندق الذي تقيم به بعثة منتخبنا الوطني شارحاً لهم بالفيديو عدة أمور فنية بخصوص مواجهة اليوم التي ستتجه عيون السوريين لمتابعتها بعد غياب طويل لرجال كرتنا عن اللقاءات الدولية.وكعادتهم قام اليوم أعضاء رابطة مشجعي المنتخبات الوطنية والأندية السورية في دولة الإمارات بتزيين مدرجات ملعب اللقاء بالأعلام السورية واللافتات التشجيعية للاعبي منتخبنا الوطني.
والجدير ذكره أن منتخبنا وقبل توقف التصفيات في آذار الماضي يحمل في رصيده خمس عشرة نقطة حصدها من خمس مباريات, حيث فاز على الفلبين 5-2, وعلى المالديف 2-1 وعلى غوام 4-صفر, وعلى الصين 2-1 , وعلى الفلبين مرة ثانية 2-1.

تشرين