مازن جلال خيربك:


أكد نقيب الصاغة غسان جزماتي ان مبيعات الذهب اليومية في أسواق دمشق لاتزال على حالها دون تغيير يذكر اللهم باستثناء حوالي 200 غرام زادت مبيعا عن الشهر الماضي.
جزماتي اعتبر ان موسم أعياد الميلاد باعتباره موسم مبيعات محتمل للصاغة لم يحن اوانه بعد مبينا ان شراء الذهب كهدايا في موسم الميلاد لا يبدأ قبل الأسبوع الثاني من الشهر القادم.
وعن أسعار الذهب قال نقيب الصاغة ان أسعار الذهب عالميا مستقرة بشكل أفقي للأسبوع الثاني على التوالي ضمن هامش بسيط لا يتجاوز 10 دولارات، منوها بالسعر الأخير للأونصة قبل إقفال البورصات والبالغ لليوم (السبت) 1891 دولارا للأونصة.
أما بالنسبة لأسعار الذهب محلياً فبيّن جزماتي ان غرام الذهب من عيار 21 قيراطا قد سجل ارتفاعا بنحو الفي ليرة سورية قياسا بالأسبوع الماضي، حيث وصل سعره اليوم الى 138 الف ليرة سورية في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطا 118286 ليرة سورية، كما بلغ سعر الليرة الذهبية السورية 1,145 مليون ليرة سورية، أما الأونصة الذهبية المحلية فقد بلغ سعرها بموجب سعر الغرام 5,050 ملايين ليرة سورية وهي المرة الأولى التي تصل فيها الأونصة المحلية الى الملايين الخمسة من الليرات سعريا، وضمن ذات الإطار فقد بلغ سعر الليرة الذهبية الإنكليزية من عيار 22 قيراطا 1,190 مليون ليرة سورية في حين سجلت الليرة الذهبية الإنكليزية من عيار 21 قيراطا 1,145 مليون ليرة سورية.

الثوره