افتتح في مدينة حلب مساء اليوم معرض “ريادة الأعمال” للأعمال اليدوية تحت عنوان “من المنتج إلى المستهلك” بمشاركة نحو 25 سيدة.

ويضم المعرض الذي يقام في صالة “نيو مول الموكاكبو” العديد من الأعمال اليدوية من لوحات فسيفسائية ومطرزات و”كروشيه” وأدوات تجميل إضافة إلى الإكسسوارات والمواد الغذائية وغيرها.

وأكدت سلافة مفتي مشرفة ومنظمة المعرض لمراسلة سانا أن الفعالية تعد نشاطا اجتماعيا واقتصاديا مهما يهدف الى تفعيل دور المرأة واعطائها الفرصة لعرض منتجاتها وتطوير مهاراتها وتأمين دخل مادي لإعالة أسرتها.

كاميرا سانا رصدت الأعمال اليدوية المعروضة والتقت المشاركات في المعرض حيث أكدت نويل موصللي التي تشارك في مجال صنع الحلويات المنزلية أن مشاركتها جاءت لتثبت أن المرأة الحلبية مستمرة دوما بالعطاء وأنها تتمتع ببصمة إبداعية مميزة.

بينما أكدت هوري سلاحيان أن المعرض يتيح لها فرصة عرض منتجاتها من الإكسسوارات يدوية الصنع لأنها لا تملك محلا تجاريا لعرضها وبيعها.

وأشارت فاطمة قلعية المشاركة في الرسم على الفخار والخشب إلى أن المعرض يتوجه من المنتج إلى المستهلك مباشرة دون وسيط الأمر الذي ينعكس إيجابا على المستهلك من حيث الأسعار.

روبي نصور تشارك كل عام في المعرض وأرادت هذا العام عرض أعمالها من الموزاييك اعتبرت أن المشاركة ولاسيما بعد سنوات طويلة من الحرب على سورية تعطي المرأة السورية ولاسيما الحلبية بصمة في المجتمع ترتقي بها إلى مكانة عالية وخاصة في مجال الأعمال اليدوية.

ومن زوار المعرض أشارت الدكتورة ريتا عثمان إلى تنوع المعروضات من الأعمال اليدوية من لوحات فسيفساء واكسسوارات وغيرها.

sana