أقسم الفنان المصري محمد رمضان أنه لم يكن يعرف أن الشخص الذي التقط صورة معه في الإمارات مطرب إسرائيلي، وذلك بعدما أثارت الصورة ضجة واسعة في البلاد.

جاء ذلك وفق ما أفاد به نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، الذي أكد أن النقابة سوف تستدعي محمد رمضان للتحقيق في الأمر.

وقال زكي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع قناة صدى البلد: "تواصلت مع رمضان هاتفيا، وقالي أقسم بالله ما أعرف ده مين، كنت في بلد عربي والتقطت هذه الصورة".

وتابع أشرف زكي: "رمضان أخبرني أنه لم يكن يعرف أن الشخص الذي التقط معه الصورة إسرائيلي".

وأضاف "لا أعتقد أن ذكاء محمد رمضان سيخونه، محمد مش بالغباء ده عشان يتصور مع إسرائيلي".

وأضاف زكي في تصريح خاص لـ"مصراوي": "أنا لسه شايف الصورة من 10 دقايق.. ونتواصل مع محمد رمضان.. وهننزل بيان رسمي".

وأثارت صورة نشرها المغرد الإماراتي حمد المزروعي ضجة واسعة بعدما أظهرته إلى جانب محمد رمضان الذي ظهر في الصورة يعانق المطرب الإسرائيلي عومير آدام.

واحتفت وزارة الخارجية "الإسرائيلية" بالصورة، وكذلك المتحدث باسم "الجيش الإسرائيلي" أفيخاي أدرعي الذي كتب بحسابه على تويتر : "ما أجمل الفن والموسيقى والسلام! الفنان المصري القدير  محمد رمضان مع الفنان "الإسرائيلي" المتألق عومير آدام في دبي!".
ولاحقا نشر المطرب "الإسرائيلي" ستوري على حسابه بموقع انستغرام مع صورة جديدة تجمعه بمحمد رمضان مع تعليق "مافيا مافيا مافيا"، بالإنجليزية.

وبحسب صحيفة "المصري اليوم"، علق رمضان على الصورة قبل حذف البوست مرة أخرى، قائلًا: "لا يهمني اسمك ولا لونك، ولا ميلادك، يهمني الإنسان، ولو مالوش عنوان".

وأضاف محمد رمضان، "أنا لا أعلم أو أسال على أي إنسان يتصور معايا أو أتصور معاه، ومش بسأله على دينه أو جنسيته، وربنا خلقنا واحد"، بحسب ما نقلته الصحيفة.

وكالات