استشهد طفلان وأصيب اثنان آخران بجروح جراء انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في محيط عين عيسى بريف الرقة الشمالي في سوريا.
وقالت مصادر محلية لـ "سانا" إن لغماً أرضياً من مخلفات الإرهابيين انفجر صباح اليوم في مكان تواجد عدد من الأطفال في محيط قرية أبو صرة بريف مدينة عين عيسى شمال الرقة ما تسبب باستشهاد طفلين وإصابة اثنين آخرين بجروح.

يشار إلى أن التنظيمات الإرهابية عمدت إلى زرع الألغام والعبوات الناسفة في مناطق انتشارها ضمن الأراضي الزراعية والقرى التي أنشؤوا فيها مقرات وتحصينات وغالباً ما تنفجر هذه الألغام بالسكان المدنيين من أهالي هذه المناطق.

وفي سياق منفصل افادت تنسيقات المسلحين بمقتل مسلحين اثنين من "قسد" المدعومة من الاحتلال الامريكي وإصابة آخرين إثر إطلاق مسلحين مجهولين النار على حاجز العجاج غربي مدينة الرقة. كما قتل مسلح من "قسد" وإصابة آخرين برصاص مسلحين مجهولين على طريق بلدة البصيرة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

واضافت ان "قسد" تنشر دوريات وتنصب حواجز مؤقتة في عدة بلدات بريف دير الزور الجنوبي الشرقي لاعتقال الشبان إلى "التجنيد الإجباري".

وفي جانب اخر ذكرت انه قتل 3 مسلحين من فصائل "الجيش الحر" المدعومة تركيا وإصابة مدنيين اثنين جراء انفجار سيارة مفخخة قرب حاجز عسكري في محيط قرية تل الجنب غرب مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.