أعلن الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية أن صرف الدفعة الأولى من المكافأة المالية للمسرحين بمحافظات حلب وحماة والقنيطرة المقبولين بالمرحلة الثانية من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية سيبدأ اليوم.

ووفق الإعلان  سيتم صرف الدفعة الأولى من المكافأة الشهرية للمسرحين بمحافظة طرطوس في الـ 27 من الشهر الجاري وللمسرحين بمحافظتي دمشق وريفها في الـ 3 من الشهر القادم.

وفي تصريح لـ سانا أوضح مدير عام الصندوق المهندس لؤي العرنجي أن تسليم المكافأة سيتم في مديرية المالية بكل محافظة وللمستفيد شخصياً مشيراً إلى أنه منعاً لحدوث ازدحام قامت بعض مديريات المالية بالتنسيق مع فروع الصندوق في المحافظات التي قبل فيها عدد كبير من المسرحين بتقسيم عملية الصرف إلى أيام بحيث يخصص عدد من الأسماء وفق الأرقام في يوم محدد.

وبين العرنجي أن القوائم الاسمية لجميع المقبولين بالبرنامج جاهزة وتم تسليمها إلى مديريات المالية بالمحافظات ويتم تحديد مواعيد بدء الصرف بالتنسيق مع فروع الصندوق داعياً إلى الالتزام بارتداء الكمامة والإجراءات الاحترازية المتعلقة بالوقاية من فيروس كورونا.

وكانت مديريات المالية في كل من حمص ودرعا والسويداء ودير الزور واللاذقية بدأت اليوم صرف الدفعة الأولى من المكافأة المالية للمسرحين المقبولين بالمرحلة الثانية من البرنامج.

وتبلغ قيمة المكافأة الشهرية لكل مسرح 35 ألف ليرة سورية ولمدة 12 شهراً يتم إيقافها في حال حصل المستفيد من البرنامج على فرصة عمل دائمة أو عقد سنوي في القطاع العام.

يشار إلى أن العدد الإجمالي للمقبولين في المرحلة الثانية من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الالزامية والاحتياطية بلغ 29105 مسرحين.

sana