بحث وزير التجارة العراقي الدكتور علاء أحمد الجبوري وسفير سورية في بغداد صطام جدعان الدندح تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين سورية والعراق.

وجاء في بيان لوزارة التجارة العراقية تسلمت مراسلة سانا في بغداد نسخة منه “أن الجبوري أكد خلال اللقاء رغبة الحكومة العراقية في تطوير وتنمية العلاقات مع سورية على الأصعدة كافة فضلا عن فتح قنوات اتصال جديدة تخدم المصالح المشتركة للبلدين “.

وشدد الجبوري على محورية العلاقات العراقية السورية عبر مختلف العصور وضرورة العمل خلال الفترة المقبلة على تعزيز أطر العلاقات الثنائية بين البلدين في كل المجالات للارتقاء بها إلى مستوى العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين.

من جانبه أكد الدندح في تصريح لمراسلة سانا رغبة سورية في التعاون على جميع الأصعدة ودعم اجتماعات اللجنة المشتركة العراقية السورية والتطلع إلى توقيع الاتفاقيات المهمة وتنفيذها على أرض الواقع.

ولفت الدندح إلى أنه تم خلال اللقاء بحث مواضيع تفعيل الاتفاقية العراقية السورية التي من المؤمل عقد اجتماعاتها بين الجانبين خلال الفترة القادمة فضلا عن إقامة معرض المنتجات السورية للبيع المباشر على أرض معرض بغداد الدولي لمدة عشرة أيام قريبا بعد استكمال الإجراءات اللازمة.