عز الدين نابلسي 

استقبل السيد عامر حموي رئيس غرفة تجارة حلب اليوم بحضور عدد من أعضاء مجلس ادارة الغرفة ، السيد مدير عام الجمارك السورية فواز الأسعد والوفد المرافق له .
وأكد مدير عام الجمارك السورية فواز الأسعد خلال هذه  الزيارة ، أنه سيتم تسوية اية مخالفة جمركية يتم ضبطها في حلب في نطاق مديرية جمارك حلب حصرا ، ولن يتم سوق التاجر او المستورد أو البضاعة المخالفة الى دمشق بعد اليوم .
واضاف : 
اعتبارا من الآن سيستمر العمل بمنع التحري ومنع دخول دوريات الضابطة الجمركية الى مدينة حلب ، باستثناء نقاطها الثابتة والمتحركة على مداخل المدينة واي تواجد للدوريات سيكون غير مبرر وستتخذ بحق الفاعلين الإجراءات الرادعة والمناسبة فورا .
وبين مدير عام الجمارك :
أنه سيتم التعامل بالمرونة المطلقة وكذلك التريث أثناء تدوين أي ضبط ، مع إعطاء مهلة زمنية للتاجر لتقديم البيانات الجمركية والوثائق والمستندات المطلوبة ، والاعتماد على شرح البيان ولائحة المفردات المرافقة للبضائع المستوردة عند اجراء عملية المطابقة للبضائع المستوردة .
وأوضح الأسعد : 
في حال وجود بضاعة موضع شك سيتم ضبط المخالفة وأخذ عينات واعتماد صاحب البضاعة كطرف  ، ثالث مؤتمن عليها ، كما لن يتم توقيف التاجر الى حين التأكد من صحة المعلومات في البيانات وسيتم التفريق بين البضاعة الممنوعة من الاستيراد من البضاعة المسموح استيرادها .
واختتم الأسعد حديثه بالقول :
سيتم منع دخول أي عنصر من عناصر الدوريات الجمركية الى أي محل تجاري او مستودع ، إلا بوجود مندوب عن غرفة التجارة المختص ، ومن ثم تقديم تقرير حيادي عن الواقعة .

كما تم خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع العالقة التي تخص عدد من تجار حلب وتم الاتفاق على استكمال معالجتها ايجابيا ، اضافة لمعالجة ماتم عرضه من السادة التجار خلال الاجتماع الذي عقد في غرفة تجارة حلب الاسبوع الماضي .
كما تم الاتفاق مع المدير العام للجمارك لاعداد مذكرة للتعاون الايجابي سيتم التوقيع عليها من قبل الطرفين ( غرفة التجارة - والجمارك  ) الأسبوع القادم .
رافق المدير العام في هذه الزيارة العميد آصف علوش الآمر العام للضابطة الجمركية ويونس حبيب مدير مديرية مكافحة التهريب وياسين جواد مدير جمارك حلب والدكتور خالد بنود مدير مالية حلب والمهندس سامر عودة مدير صناعة حلب .