ألقى فرع الأمن الجنائي بريف دمشق القبض على مزور يقوم بتزوير أوراق وثبوتيات تتعلق بالزواج والطلاق منسوبة للمحاكم الشرعية بالمحافظة.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان تلقت سانا نسخة منه أنه وبناء على المعلومات الواردة إلى فرع الأمن الجنائي حول وجود شخص يقوم بتزوير أوراق وثبوتيات تتعلق بالزواج والطلاق منسوبة للمحاكم الشرعية بريف دمشق وبعد المتابعة والمراقبة تم القاء القبض عليه في محلة الكسوة.

ولفتت الوزارة إلى أنه وبعد تحري سيارته عثر على تسعة أختام خشبية حية منسوبة لـ (النيابة العامة بريف دمشق- ديوان المحكمة الشرعية في كفر بطنا- المحكمة الشرعية في ببيلا رئيس الديوان- أختام تفويض عن المحامي العام بريف دمشق- ختم صورة طبق الأصل- ختم المصادقة على صحة خاتم وتوقيع كاتب عدل- خاتم باسم أحد القضاة- ديوان المحكمة الشرعية في ببيلا).

كما عثر ضمن منزله على عدد كبير من أوراق ووثائق تتعلق بمعاملات (الزواج والطلاق – صكوك زواج – دعاوى مخالعة رضائية – بيانات إثبات زواج – دعاوى إثبات زواج ونسب – دعاوى إثبات وفاة) وتم إحضاره إلى مركز الفرع وإرسال الوثائق إلى المحاكم المنسوبة إليها ليتبين بالرد أن جميعها مزورة.

وبالتحقيق مع المقبوض عليه اعترف بامتهانه تزوير هذه الوثائق مقابل مبالغ مالية تتراوح بين (200 و500) ألف ليرة سورية تبعاً للوثيقة المطلوبة.

وذكرت الوزارة أن التحقيقات ما زالت مستمرة معه وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص أصولاً.