تتواصل تحضيرات منتخب سورية لكرة السلة للنافذة الثالثة من تصفيات أمم آسيا المؤهلة للنهائيات الآسيوية حيث سيلتقي منتخبي قطر والسعودية في العاصمة القطرية الدوحة في الثامن عشر والحادي والعشرين من الشهر القادم.

ويجري المنتخب حصص تدريبية صباحية ومسائية في صالة الفيحاء الرئيسة والتحق بالتدريبات اللاعبان محمود طراب وإياد حيلاني بعد أن حصلا على نتيجة فحص الـ PCR وتم التأكد من سلامتهما في حين يواصل طارق الجابي التمارين الفردية تمهيداً للعودة للفريق.

وأظهرت الصور الشعاعية معاناة اللاعب رامي مرجانة من تمزق في غضروف الركبة ما سيمنعه من الوجود مع المنتخب خلال التحضير للنافذة الثالثة علماً أن مرجانة تعرض لهذه الإصابة خلال الدوري ولم يشارك خلال المعسكر الحالي بأي تدريب مع الفريق وكان بانتظار التشخيص النهائي لإصابته لذا اقتصر حضوره على دعم زملائه من خارج الملعب.

واللاعبون المدعوون للمنتخب هم عمار الغميان- خليل خوري- زكريا الحسين- جميل صدير- عمر الشيخ علي- أنس شعبان- هاني أدريبي- رامي مرجانة- طارق الجابي- عبد الوهاب الحموي- شريف العش- مجد عربشة- نديم عيسى- أنطوني بكر- توفيق الصالح- وائل جليلاتي- جورجي نظاريان- سيبوه خراجيان- جوزيف يوسف- الياس عازرية- عمر إدلبي- أشرف الأبرش على أن ينتقي المدرب خمسة عشر لاعباً أثناء السفر.

ويلتقي منتخبنا مع منتخبي السعودية وقطر في النافذة الثالثة يومي 18 و21 من الشهر الجاري علماً أنه بانتظار انتصار واحد للتأهل ولا سيما بعد الفوز على منتخب إيران بنتيجة 77-70 نقطة ضمن النافذة الثانية رغم خسارته أمام منتخب قطر ضمن النافذة نفسها وكان منتخبنا فاز على نظيره السعودي بنتيجة 75-70 نقطة ضمن النافذة الأولى التي افتتح مشواره فيها بالخسارة أمام منتخب إيران بنتيجة 48-94 نقطة وذلك ضمن المجموعة الخامسة.

محمد الرحيل