أعلنت وزارة النقل عن استئناف حركة قطارات الركاب بين محافظتي طرطوس واللاذقية وبالعكس بعد العطلة المؤقتة لامتحانات الطلاب نتيجة الطقس والأحوال الجوية لتأمين خدمة نقل طلاب جامعة تشرين والمواطنين اعتباراً من اليوم.

وبينت الوزارة في بيان لها اليوم تلقت سانا نسخة منه أن رحلات القطار ستسير وفق مواعيد محددة حيث تنطلق رحلة واحدة صباحية لقطار الترين ست من طرطوس أيام السبت من كل أسبوع عدا أيام العطل الرسمية تغادر من طرطوس في الساعة السادسة والنصف ورحلتان صباحيتان يومياً من الأحد وحتى الخميس عدا أيام العطل الرسمية حيث تغادر الرحلة الأولى لقطار الترين ست الساعة السادسة والربع والرحلة الثانية لقطار العربات تغادر في تمام الساعة السابعة.

ومن اللاذقية تنطلق رحلة واحدة لقطار الترين ست أيام السبت من كل أسبوع عدا أيام العطل الرسمية تغادر في الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر ورحلتان يومياً من الأحد وحتى الخميس عدا أيام العطل الرسمية بحيث تغادر الرحلة الأولى لقطار الترين ست الساعة الثانية والنصف بعد الظهر والرحلة الثانية لقطار العربات تغادر الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر.

وأوضحت الوزارة أن المؤسسة تستمر بتسيير قطارات نقل الركاب بين حلب جبرين وبالعكس يومياً عدا أيام الجمعة والسبت والعطل الرسمية بمعدل رحلتين حيث تغادر الرحلة الأولى من حلب الساعة السادسة والنصف صباحاً وتعود مباشرة من جبرين فور وصولها إليها بحيث تكون في محطة حلب عند الساعة الثامنة صباحاً وذلك لتخديم الموظفين والطلاب أما الرحلة الثانية فتغادر من محطة حلب الساعة الثالثة بعد الظهر وتعود إليها الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر.

وكانت الوزارة قامت بإجراء تعديل على مواعيد رحلات قطارات الركاب نظراً لتأجيل الامتحانات لطلاب جامعة تشرين يوم الخميس الماضي نتيجة الطقس والأحوال الجوية.