شهدت إصابات كورونا في المدارس ارتفاعا خلال الأسبوعين الماضيين وتحديداً في محافظات دمشق وريفها واللاذقية حسب مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة “هتون الطواشي”.

وذكرت الطواشي في تصريح لوكالة سانا أن إصابات كورونا المسجلة في جميع المدارس منذ بداية الفصل الدراسي الثاني كانت تتراوح بين 20 و24 إصابة أسبوعياً فيما بدأت تسجل بعد 25 شباط 44 إصابة أسبوعياً.

وطلبت وزارة التربية اليوم من مديرياتها في المحافظات التشدد في اتخاذ الإجراءات الاحترازية المعتمدة ضمن البروتوكول الصحي والتأكيد على التقيد بارتداء الكمامة من قبل الأطر التعليمية والعاملين في المدارس.

وشددت الوزارة في تعميم على ضرورة الالتزام بالتباعد المكاني أثناء إقامة النشاطات والفعاليات مع تجنب الازدحام والمصافحة وتفقد الجاهزية التامة للبيئة الفيزيائية في المدارس ونظافة المناهل والمرافق الصحية والخزانات وتأمين كميات كافية من الصابون والكلور والحرص على توفر المياه النظيفة في جميع المدارس.

كما طلبت الوزارة تفعيل الترصد الوبائي للفيروس من قبل عناصر الصحة المدرسية مع الالتزام التام بالإجراءات المعتمدة في البروتوكول في حال وجود مسحات إيجابية لدى التلاميذ والطلاب والعاملين.