تدخل فرق المقدمة في الدوري الممتاز لكرة القدم مواجهات سهلة نسبياً في الجولة العشرين التي ستقام بعد غد حيث يلتقي تشرين المتصدر مع الوثبة والكرامة مع الفتوة والجيش مع الساحل والوحدة مع حرجلة والطليعة مع حطين وجبلة مع الحرية والاتحاد مع الشرطة.

ويبدو تشرين المتصدر بفارق خمس نقاط عن ملاحقه الجيش أقرب للفوز في مباراته مع الوثبة الثامن عندما يلتقيه على ملعب الباسل في اللاذقية ليعزز بهذا الفوز من صدارته للترتيب.

مدرب تشرين ماهر بحري قال في تصريح لمراسل سانا الرياضي.. أعددنا لاعبي فريقنا للقاء الوثبة بشكل جيد وعيننا على الفوز لمواصلة الصدارة وصولاً للنجمة الرابعة ولتحقيق ذلك درسنا منافسنا جيداً ووضعنا التكتيك المناسب للمباراة.

الجيش الذي فقد ثلاث نقاط مهمة في الجولة الماضية بخسارته أمام الوحدة بهدف دون رد مدعو في هذه الجولة لتعويض تلك الخسارة من بوابة الساحل الثاني عشر في المباراة التي ستجمعهما على ملعب الجلاء بالمقابل يمني الساحل نفسه بالفوز وإن كان صعباً للابتعاد عن شبح الهبوط.

الوحدة الخامس المنتشي بفوزه على الجيش في الجولة الماضية عينه على النقاط الثلاث عندما يلتقي مع منافسه الحادي عشر الحرجلة الذي يطمح هو الآخر لفوز يقربه إلى منطقة أكثر أمناً علماً أنه يبتعد بفارق 8 نقاط عن الساحل لذلك ما زال يملك فرصة البقاء في الدوري ان احسن استثمار ما تبقى من مباريات.

وعلى أرض ملعب الباسل في حمص يلتقي الكرامة الثالث مع الفتوة الثالث عشر ويطمح الكرامة لفوز يواصل به سباق المنافسة ولا سيما أنه يبتعد عن الجيش بنقطة واحدة فقط وقد يتقدم إلى الوصافة بحال فوزه مع تعثر الجيش.

مدرب الكرامة أحمد عزام أشار إلى تأثير غيابات اللاعبين على وضع الفريق خصوصاً المهاجم محمود اليونس مبدياً في الوقت ذاته ثقته بقدرة فريقه على التغلب على كل الصعوبات التي تعترض طريقه بالإصرار والعزيمة للعودة إلى سكة الانتصارات مجدداً.

ويلعب جبلة مع الحرية على ملعب البعث حيث أكد مدرب جبلة عمار الشمالي أن فوز فريقه في هذه المباراة مهم جدا لكونه يحتل المركز السابع ويتساوى بالنقاط مع الوثبة والاتحاد لذلك فإن النقاط الثلاث من هذه المباراة مهمة مشيراً إلى غياب مجموعة من اللاعبين المؤثرين أبرزهم عدي عيد وأحمد بيريش وعبد الاله الحفيان ومنهل مهنا وحمود الحمود.

ويستضيف الطليعة فريق حطين على أرض الملعب البلدي في حماة في مواجهة قوية حسب مدرب الطليعة طارق جبان الذي قال.. إن حطين بات قريباً من فرق المقدمة وسيحاول جاهدا ًالفوز لكن فريقنا قادر على التعامل معه بشكل جيد بفضل قدرات اللاعبين الفنية والبدنية وخصوصاً في ظل النتائج الإيجابية التي حققناها في مرحلة الإياب.

ويتصدر تشرين الترتيب برصيد 43 نقطة يليه الجيش بـ 38 نقطة ثم الكرامة وحطين بـ 37 نقطة لكل منهما فالوحدة 35 نقطة والطليعة 30 نقطة وجبلة والاتحاد والوثبة بـ 23 نقطة لكل فريق ثم الشرطة 21 نقطة فالحرجلة 18 نقطة والساحل 10 نقاط ثم الفتوة 9 نقاط والحرية 8 نقاط.

sana