بوسطة| انطلقت في مصر عمليات تصوير مسلسل "سنوات الحب والرحيل"، الذي حمل اسم سفربرلك سابقاً، وألف نصه كتاب عرب وأجانب، وتنتجه mbc studios، ويتولى إخراجه كاملاً الليث حجو، بعد أن كان مقرراً أن يناصف الراحل حاتم علي في العملية الإخراجية.

العمل عربي مشترك، تدور أحداثه في فترة سفربرلك، وتروي حكاية أربعة شبان يلعب بطولتهم: السعودي عبد الرحمن اليماني، واللبناني وسام فارس، والسوري أنس طيارة، واللبناني بيو شيحان، إلى جانب مجموعة نجوم من الوطن العربي سيحلون ضيوفاً على العمل.

بوسطة علمت أن العمل هو اجتماعي تاريخي، لا يخلو من الرومنسية، إلى جانب تتناول أحداثه فترة "سفربرلك" (وهو الفرمان الذي أصدره السلطان العثماني محمد رشاد عام 1914 يدعو فيه الرجال من رعايا الدولة العثمانية والبلاد العربية إلى الالتحاق بالخدمة العسكرية الإجبارية)، وسيجري تصوير الجزء الأكبر منه بنسبة ٨٠ %؜ في مصر وما تبقى من مشاهد ستتوزع بين سوريا ولبنان.

وكان المخرج الراحل حاتم علي، قد جهز العمل على مدار سنة ونصف لكنه فارق الحياة قبل أيام من بدء التصوير، وأشارت المصادر إلى أن اسمه سيكون حاضراً على كافة تفاصيل المسلسل ابتداءً من "الكلاكيت" وانتهاءً بالشارة.