المصدر: وسائل إعلام إسرائيلية

نجل وزير الدفاع السوري السابق، فراس طلاس، يجري مقابلة مع صحيفة إسرائيلية ويستنكر عدم تدخل دولة الاحتلال بشكل مباشر في الحرب السورية لصالح ما اسماها بـ"المعارضة".

قال فراس طلاس، نجل وزير الدفاع السوري الراحل مصطفى طلاس، في مقابلة مع صحيفة "ماكور ريشون" الإسرائيلية اليمينية إن "إسرائيل أخطأت بعدم تدخلها في الحرب في سوريا".

وأضاف "المعارض السوري" أنه يفهم "الموقف الإسرائيلي الذي رأى في النظام والشعب السوري أعداء ولذلك امتنع عن التدخل في الحرب. لكن الواقع اليوم في سوريا سيئ لإسرائيل ويتسبب بمشاكل كثيرة على الحدود"، مشيراً إلى ضرورة أن "تدرك إسرائيل أنه ثمة ثمن لعدم الفعل".

وزعم طلاس خلال المقابلة أن "الكثير من السوريين فكروا بصورة إيجابية تجاه "إسرائيل" في السنوات الأولى للحرب، وكان هناك فرصة حقيقية للتغيير ولمستقبل أفضل".

وتابع: "لكن اليوم الشعب السوري ينظر مجدداً إلى "إسرائيل" بصورة سلبية.. الآن يتعين على "إسرائيل" فعل الكثير لتغيير هذا الرأي السلبي".

وفراس طلاس هو رجل أعمال يسكن الإمارات حالياً، بعد هروبه قبل 10 أعوام من سوريا، وإعلانه مواقف عدائية ضد الدولة السورية ومهاجمة الرئيس بشار الأسد الذي "لا يهمه تدمير الدولة، طالما أنه سيبقى رئيساً"، وفق مزاعم  طلاس.

وانتقدت بعض أطراف "المعارضة السورية" مواقف طلاس وتصريحه لصحيفة إسرائيلية، بما يمس بمبدأ عدم التعاون مع طرف عدو للدولة السورية من أجل التأليب على النظام الحاكم. 

الميادين