توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في مقدمة امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام إلى غائم مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الساحلية والجنوبية الغربية تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً ويكون الجو بارداً نسبياً ليلاً محذرة من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة مثيرة للغبار في المناطق الشرقية والبادية والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

غداً توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية ويكون الجو بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات ويكون الهطل غزيراً ومصحوباً بالعواصف الرعدية خاصة في المناطق الساحلية كما تنشط الرياح الغربية مع هبات قوية تتجاوز 70 كم/سا على المناطق الجنوبية والغربية.

وهطلت أمطار متفرقة في بعض المحافظات خلال الساعات الـ24 الماضية سجل أعلاها 20 مم في الشيخ بدر بمحافظة طرطوس.

وذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن نسب الهطل كانت في ريف دمشق.. الزبداني 2 مم.

وفي محافظة حمص سجلت في الناصرة 2 مم ومرمريتا وقلعة الحصن وتلكلخ 1 مم.

وفي محافظة حماة سجلت وادي العيون 12مم والرصافة 11 مم وعين حلاقيم 10 مم ومصياف 9 مم وربعو 6 مم.

وفي محافظة طرطوس سجلت في الشيخ بدر 20 مم والقدموس 14 مم ومشتى الحلو 12 مم والدريكيش 11 مم وصافيتا والصفصافة 7 مم وحمام واصل 6 مم وطرطوس 3 مم.

وفي محافظة اللاذقية سجلت في المزيرعة 17 مم و كسب 13 مم والبهلولية 10 مم وصلنفة 7 مم وبوقا واللاذقية 6 مم والحفة 5 مم ووادي قنديل ومطار الباسل 4 مم والقرداحة والقطيلبية 2 مم.

درجات الحرارة المتوقعة لأيام …