أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم تعليق الدوام في الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 5-4-2021 ولغاية يوم السبت 17-4-2021.

كما أعلنت الوزارة تأجيل الامتحانات المقررة في الفترة نفسها في الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد والتعليم المفتوح إلى موعد آخر يحدد لاحقاً.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم إن تعليق الدوام في الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا والمتوسطة لمدة أسبوعين جاء حرصاً على صحة وسلامة الطلبة في ظل انتشار فيروس كورونا وصعوبة تنقلهم.

وأوضح وزير التعليم العالي في اتصال مع قناة السورية اليوم أنه سيتم تمديد الفصل الدراسي الثاني بمقدار العطلة لتعويض الفاقد التعليمي للطلاب بعد اتخاذ قرار تعليق الدوام في الجامعات لافتاً إلى الطلب من الأساتذة وأعضاء الهيئة التدريسية تحميل المحاضرات العلمية المقررة خلال الأسبوعين القادمين على المواقع الإلكترونية للكليات بحيث يستطيع الطالب الاستفادة منها خلال فترة العطلة.

وبهذا الصدد عممت رئاسة جامعة دمشق على الكليات والمعاهد العليا بإيقاف جميع الأعمال الامتحانية والدراسية والبحثية عدا الملح منها وإبلاغها عن الأعمال التي يجب ألا تتوقف ليصار إلى تأمين استمرارها.

كما طلبت رئاسة الجامعة من عمادة الكليات والمعاهد التواجد في عملهم بشكل متناوب بالحد الأدنى لتأمين الاحتياجات والمتابعة للأعمال الإدارية المطلوبة لتسيير أمور الجامعة دون توقف.