زار وزير الإعلام عماد سارة اليوم موقع تصوير المشاهد الأخيرة لمسلسل (أقمار في ليل حالك) بريف حلب الشرقي الذي يجسد الملاحم البطولية التي سطرها أبطال الجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب وتنتجه المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني وهو من تأليف محمود عبد الكريم وإخراج نجدت اسماعيل أنزور ويشارك فيه أكثر من 300 ممثل وممثلة.

وأوضح الوزير سارة في تصريح للصحفيين أن المسلسل يشكل ملحمة درامية تجسد بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري وبطولات الشعب السوري الذي التف كنسيج وطني حول الجيش وقيادته حتى تم تحقيق النصر لافتاً إلى أن الرسالة التي يتضمنها المسلسل هي تكريس وترسيخ تضحيات الشهداء الذين روت دماؤهم تراب الوطن الطاهر وحمته من الأعداء.

وأشار وزير الاعلام إلى أن المسلسل عمل وثائقي يأتي ضمن الاستراتيجية العامة لوزارة الإعلام كي يعلم الجيل الحاضر والقادم أن كل ذرة تراب من هذا الوطن الغالي كان لها ثمن من دماء الجيش العربي السوري والمدنيين الذين واجهوا الإرهاب موضحاً أن العمل مؤلف من 26 حلقة سيتم عرضه بعد شهر رمضان المبارك على شكل حلقات متصلة وثلاثيات تتحدث عن بطولات الأهالي في جميع المحافظات الذين واجهوا الإرهاب وفكره الداعشي.

وأكد أن العمل يسهم أيضاً في كشف التضليل الإعلامي الذي مورس من قبل الأعداء لتشويه صورة الجيش العربي السوري الذي حمى الأرض والعرض وساعد الأطفال والنساء على مساحة الوطن.

من جانبه بين مخرج المسلسل نجدت إسماعيل أنزور أن العمل يهدف إلى توثيق بطولات الجيش العربي السوري والتفاف ابناء الشعب حوله في تصديه للإرهاب خلال الحرب على سورية وهو تتويج للأعمال الدرامية السابقة التي أنتجت في هذا المجال كونه يغطي كامل الجغرافيا السورية لافتاً إلى أهمية تصوير جزء من العمل في حلب التي عكست إرادة أهلها التصميم على الانتصار.

كاميرا سانا رصدت آراء عدد من الممثلين المشاركين في العمل حيث أوضح الممثل زيد الظريف الذي يمثل دور ضابط في الجيش العربي السوري أن العمل يهدف إلى “تقديم الرواية التي لم ترو عن الجنود المجهولين الذين وفروا الأمن والأمان لأبناء الوطن”.

الممثل حازم حداد قال إنها تجربة فنية جديدة ترصد ما تعرض له البلد من إرهاب التنظيمات المسلحة كما ترصد بطولات الجيش العربي السوري.

شارك في الزيارة محافظ حلب حسين دياب ومدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون سومر وسوف ومدير الإعلام التنموي في وزارة الإعلام عمار غزالي.

قصي رزوق- sana