بدأت محافظة دمشق اليوم توزيع اللصاقات المتضمنة التعرفة الواجب دفعها من الراكب لسيارات الأجرة العمومي “التكسي” التي لم تعدل عداداتها حتى الآن.

وبين مدير هندسة المرور والنقل بمحافظة دمشق المهندس ياسر بستوني في تصريح لوكالة سانا أن اللصاقة مكتوب عليها ما يجب على الراكب دفع ضعف المبلغ الظاهر على شاشة العداد الحالية وتتضمن أرقام شكاوى فرع المرور مشيراً إلى وجوب وضع اللصاقة على الزجاج الأمامي للسيارة بشكل ظاهر ومقروء للركاب.

ويتم توزيع اللصاقات على سائقي سيارات “التكسي” في مرائب النصر بالحجاز والمواصلات في شارع الحمرا والفردوس جانب فندق الشام حسب بستوني الذي لفت إلى أن سعر اللصاقة هو 500 ليرة.

وأشار بستوني إلى قيام ورشات تعديل العدادات التابعة لـ “السورية للشبكات” يومياً بتعديل عدادات سيارات “التكسي” العاملة ضمن مدينة دمشق بمقرها في نهر عيشة حيث يحصل السائق عند تعديل العداد على لصاقة مكتوب عليها “العداد معدل” للتقيد بما يظهر على الشاشة.

ودعا جميع المواطنين إلى تقديم شكوى بحق كل سائق لا يتقيد بالتعرفة المحددة أو يطالب بزيادة على المبلغ الواجب دفعه.

وكان المكتب التنفيذي لمجلس محافظة دمشق وافق نهاية الشهر الماضي على قرار تعديل أجور نقل الركاب بسيارات الأجرة العمومي “التكاسي” ضمن المحافظة متضمنا تحديد تسعيرة الكيلومتر الواحد بـ230 ليرة والساعة الزمنية للانتظار بـ4000 ليرة وقيمة الانطلاقة الأولى بـ150 ليرة وكل قفزة عداد بـ50 ليرة.