توج فريق تشرين رسمياً بدرع بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم في ختام منافسات الجولة السادسة والعشرين والأخيرة من عمر الدوري اليوم بعد أن نال لقب الدوري هذا الموسم للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه.

وكان تشرين حسم لقب بطولة الدوري في الموسم الحالي 2020-2021 قبل جولة واحدة على نهاية الدوري بعد أن رفع رصيده إلى 59 نقطة ليوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه الجيش إلى 5 نقاط قبل خوض منافسات الجولة الأخيرة.

وبالعودة إلى الجولة السادسة والعشرين من الدوري فقد شهدت فوز الكرامة على تشرين دون أن تؤثر هذه النتيجة على التتويج باللقب فيما فاز الجيش على جبلة والوحدة على الساحل والشرطة على الطليعة والفتوة على الحرية والاتحاد على الحرجلة وتعادل حطين مع الوثبة.

ففي المباراة التي جرت على ملعب الباسل في حمص فاز الكرامة على تشرين بهدفين سجلهما علي زكريا ونصوح نكدلي في الدقيقتين الـ 61 والـ 74 مقابل هدف لتشرين جاء عند الدقيقة الـ 13 عبر محمد مرمور.

وفاز الوحدة على الساحل بستة أهداف دون رد سجلها أنس العاجي ومحمد زينو هدفين لكل منهما ومحمد الحلاق وأيمن عكيل وذلك في المباراة التي جمعتهما على الملعب البلدي في طرطوس كما انتهت المباراة التي أقيمت على ملعب الحمدانية بحلب بفوز الاتحاد على الحرجلة بهدفين دون رد سجلهما أحمد الأحمد ورأفت المهتدي وفاز الشرطة على الطليعة بهدف دون رد سجله قاسم بهاء في المباراة التي جمعت الفريقين على الملعب البلدي بحماة.

كما فاز الجيش على جبلة بأربعة أهداف لهدفين في مباراتهما على ملعب الجلاء بدمشق والفتوة على الحرية بثلاثة أهداف مقابل هدف في لقائهما على ملعب الفيحاء بدمشق وتعادل الوثبة مع حطين سلبا في مباراتهما على ملعب الباسل في اللاذقية.

وفي ختام الدوري تصدر تشرين الترتيب برصيد 59 نقطة يليه الجيش بـ 57 نقطة ثم الكرامة بـ 52 نقطة فالوحدة بـ 47 نقطة وحطين بـ 45 نقطة والطليعة بـ 36 نقطة وجبلة والاتحاد بـ 29 نقطة لكل منهما فالشرطة بـ 27 نقطة والوثبة بـ 26 نقطة والفتوة بـ 24 نقطة والحرجلة بـ 23 نقطة والساحل بـ 17 نقطة والحرية بـ 15 نقطة حيث هبط الساحل والحرية إلى دوري الدرجة الأولى.

محمد الرحيل