أعلن الإعلامي والمذيع رامي رضوان زوج الفنانة دنيا سمير غانم، منذ قليل، عن وفاة الفنان الكبير سمير غانم عن عمر يناهز 84 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وكان الفنان سمير غانم، قد دخل الرعاية المركزة قبل أيام، إثر تدهور حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا، لاسيما وأنه يُعاني من مشاكل صحية في الكلى.

ونشر رضوان عبر حسابه بـ"فيسبوك"، صورة للفنان الكبير سمير غانم وعلق قائلا "إنا لله وإنا إليه راجعون... وداعا حبيبي".

وكان الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، قد قال أمس فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، على قناة CBC، إن الفنان الكبير سمير غانم وزوجته دلال عبد العزيز، أجريا كل منهما مسحة كورونا، ولكن نتيجتهما إيجابية".
وأوضح أن "الفنانة دلال عبد العزيز ما زالت تحت الرعاية، متمنيا لها الشفاء العاجل".

يذكر أنّ سمير غانم، من مواليد 15 يناير 1937، هو ممثل كوميدي مصري، تخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية "المتزوجون".

وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي "سمورة" و"فطوطة"، ويعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.